أمير الرياض يفتتح 20 متنزهًا وحديقة وديوانية بمساحة تتجاوز 159 ألف متر مربع

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض –حفظه الله- 20 متنزهًا وحديقة على مساحة تتجاوز 159 ألف متر مربع نفذتها أمانة منطقة الرياض ضمن نطاق عدد من أحياء العاصمة، وذلك في إطار سعي الأمانة لتعزيز البُعد الإنساني في المدينة وتنفيذ المشروعات البيئية والترفيهية ذات الأثر الإيجابي في الارتقاء بجودة حياة السكّان وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم. وفي تصريحه لوسائل الإعلام، قال سمو أمير منطقة الرياض "العاصمة تسير بخطى واثقة نحو مفهوم حضاري راقٍ، ونهضة تنموية كبرى، بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده –حفظهما الله-، ونحن سعداء بافتتاح 20 حديقة ومتنزهًا في مدينة الرياض التي تستحق الكثير من العطاءات".

تعزيز المحافظة على البيئة ببرنامج «عاون»

أطلقت أمانة الرياض برنامجا بيئيا لتعزيز المحافظة على بيئة الحي، وفتح باب العضوية للراغبين من المتطوعين من السكان للمشاركة والمساهمة في الحفاظ على الحدائق والمتنزهات وممرات المشاة. وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل المدير العام للإدارة العامة للحدائق والخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض أن البرنامج الذي تم إطلاقه يحمل اسم "عاون" تهدف من خلاله الأمانة إلى تعزيز المواطنة في نفوس سكان الحي وتنمية روح الأنسنة والتعاون من المجاورين والمستفيدين من الحدائق وممرات المشاة والمحافظة على بيئة الحي، حيث تم فتح باب العضوية للراغبين في المشاركة في البرنامج.

حياكم في حيكم تغطي 30 حياً في العاصمة

انطلقت فعاليات مبادرة "حياكم في حيكم" التي تنظمها أمانة منطقة الرياض بالمشاركة مع شركة الاتصالات السعودية في حدائق الأحياء، والهادفة لتعزيز الوعي المجتمعي بالمحافظة على الحدائق وبيئة الحي، وستغطي 30 حياً، وتم البدء في أحياء المونسية ثم الياسمين وفي حي الازدهار. وأشار المدير العام للحدائق والخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض م. إبراهيم بن ناصر الهويمل أن فكرة مبادرة "حياكم في حيكم" الوصول مباشرة إلى السكان وذلك بتفعيل الحديقة داخل الحي وإشراكهم في أحد برامجنا المهمة وهو المساهمة والمحافظة على الحديقة التي هي أحد عناصر البيئة المعززة لأنسنة المدينة وتفعيل الدور الاجتماعي لسكان الحي للاستفادة من الحديقة وعناصرها، إضافة إلى فتح باب العضوية للبرنامج التطوعي "عاون"، لتسجيل الراغبين والمهتمين بالمحافظة على بيئة الحي. وتفعيل برنامج في خدمتكم لأهالي الأحياء.

 

مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile