أمين الرياض: اليوم الوطني ذكرى غالية تجسد عملاً بطوليا للمؤسس


رفع معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل اسمى آيات التهاني الى القيادة الحكيمة والشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة.

 

وقال المهندس المقبل: إن هذا اليوم تتجدد فيه ذكرى تاريخ مسيرة هذا الوطن العزيز الذي وحد أركانه وأرسى دعائمه وأقام بنيانه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه  ليعيد التاريخ نفسه أربعة وثمانين عاماً عندما كانت الجريرة العربية قبائل متفرقة تعيش عيشة بسيطة على الرعي وعلى الاقتتال والتناحر فلم تعرف الاستقرار أو الأمن وكانت الحرب سجالاً بين القبائل ولم يكن هناك من رادع يردعهم على هذه التصرفات لأن الأمور متروكة تتحكم فيها شريعة الغاب والقوي يفترس الضعيف وكان عنصرا الأمن والاستقرار مفقودين والناس يعيشون في رعب وخوف إلى أن قيض الله الملك عبدالعزيز الذي لمّ الشمل والشتات ووحد الصف تحت راية التوحيد الخالدة.

 

وأضاف المهندس المقبل قائلاً : إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة مناسبة غالية تجسد تلك الملحمة التاريخية والعمل البطولي للملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ليكمل المسيرة الوضاء على نهجه أبناؤه ملوك هذه البلاد في خطى وثابة تعمل على تنمية المواطن السعودي وبناء دولة فتية بات اليوم تمثل ثقلاً في المحافل الإقليمية والعربية والدولية وأصبحت المملكة اليوم شريكة في صناعة القرار العالمي.

 

وأشاد المهندس المقبل بحنكة القيادة السعودية على مدى تلك العقود وحكمة قائد المسيرة المباركة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله - التي استشرفت مستقبل البلاد من خلال سياسة بناء المواطن السعودي وتحقيق طموحاته ورفاهيته وتقدمه واستقراره وأمنه بما يسهم في مستقبل واعد مشرق لنماء الوطن.

 

وأردف المهندس المقبل يقول إن عشر سنوات من العطاء الزاهر في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله تمثل مفخرة حقيقية للمواطن السعودي إذ تحققت في عهده الزاهر جملة من الانجازات الحيوية الشاملة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية العملاقة التي اختصرت الزمن وسابقت الخطط والاستراتيجيات.

 

وأكد المهندس المقبل حرص أمانة الرياض على إتاحة الفرصة لأبناء العاصمة وزوارها للتعبير عن مشاعر الفرحة والابتهاج باليوم الوطني للمملكة واصفاً تلك المشاعر بأنها تحمل رسالة وفاء وعرفان للملك المؤسس ورجاله الأبطال الذين صنعوا ملحمة التوحيد ورسالة ولاء ومحبة ومبايعة من الشعب لقائدهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 

واختتم معالي أمين الرياض تصريحه قائلاً : يشرفني في هذه المناسبة العزيزة على كل مواطن أن نؤكد لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله - البيعة والعهد ونؤكد مواصلة بذل كل الجهد لمواصلة العطاء لخدمة بلادنا الغالية. والتهنئة موصولة لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في هذه الذكرى الغالية سائلاً الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار. وأن يوفق قيادتها الرشيدة لكل خير لتتواصل مسيرة الإنجازات على طريق التنمية والتطور.

 

 

المصدر: جريدة الرياض


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile