أمين مدينة الرياض يفتتح مهرجان ( ربيع الرياض الحادي عشر )


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض افتتح أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عصر أمس الخميس فعاليات مهرجان ربيع الرياض الحادي عشر (زهور ونباتات) في ساحة الاحتفالات بحي الجزيرة (شرق مدينة الرياض مخرج 16) وذلك بمشاركة عدد من إدارات الأمانة والجهات الحكومية ذات العلاقة بالإضافة إلى عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

 

وعقب تدشين أمين الرياض للمهرجان الذي يقام هذا العام على مساحة تقدر ب 60 ألف م2 استمع المهندس السلطان إلى شرح عن سجادة الزهور لهذا العام والتي تبلغ مساحتها حوالي 15ألف م2 وتضم أكثر من مليون وخمس مائة شتلة.

 

بعدها تجول السلطان على أجنحة الجهات المشاركة واستمع إلى شروحات عن طبيعة تلك المشاركات ودورها والجهود التي تقوم بها في خدمة الزراعة والنباتات والمحافظة على الطبية الجمالية.

ثم شاهد المهندس السلطان عروضاً مسرحية والمسيرة الكرنفالية التي تضم أكثر من 60 شخصية كرتونية والحديقة الإلكترونية والعديد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان.

 

وفي نهاية حفل الافتتاح وجه أمين منطقة الرياض خلال حديثه للإعلاميين دعوة لأهالي مدينة الرياض وزائريها لزيارة مهرجان الربيع والاستمتاع بأجوائه ومحتوياته التي حرصت الأمانة على التنوع فيها بما يخدم كافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن المهرجان يمثل منهجاً تعليمياً وتعريفياً وتوعوياً بالنبات وبطريقة الزراعة والمحافظة عليها في كل موسم إضافة إلى دور المهرجان في بناء الحدائق المنزلية أو في أي موقع إضافة إلى التثقيف والتسلية.

 

وفي رد على سؤال (الرياض) حول مشروعات السيول أوضح أمين العاصمة أن مدينة الرياض تشهد أعمالا مكثفة لتنفيذ مشاريع لشبكة السيول أحياء العاصمة مؤكداً أنه وبتضافر الجهود من قبل كافة الجهات فإنه خلال الثلاث أو الأربع سنوات القادمة سيتم الانتهاء من معظم مشاريع شبكات السيول في أحياء كثيرة من مدينة الرياض. وأكد أمين الرياض أن الأمانة تحظى بثقة ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده – حفظهم الله –، مؤكداً حرص مسؤولي الأمانة على السعي إلى بناء وإضافة الجديد إلى عاصمة بلادنا من خلال المشروعات التنموية التي بدأت منذ كان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله – أميراً لمنطقة الرياض حيث وضع غرس التنمية، مشيراً إلى "أننا نقطف اليوم ثمرة هذه الخطط السابقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن أمانة الرياض حددت أوقات الزيارة لمهرجان ربيع الرياض من الساعة 4:00 عصراً إلى 11:30 مساءً وسيستمر المهرجان لمدة 10 أيام متتالية.

 

 

 

 

 

المصدر _ جريدة الرياض .

 


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile