أمير الرياض: شبابنا قدموا عملاً مميزاً واحتفالاتنا تعايشت معها أسر الرياض


أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ان احتفالات مدينة الرياض حققت المعادلة الجيدة التي يبحث عنها زائر مدينة الرياض من خلال ما قدمته من فعاليات متنوعة ومميزة. وعبر سموه عقب رعايته مساء أمس فعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1436ه، والذي تنظمه الهيئة في منطقة قصر الحكم والمربع وحي البجيري بالدرعية التاريخية عن اعجابه بما قدمه الشباب السعوديين من إنجازات رائعة في هذه الاحتفالات التي تعايش معها الزائر ومكنته من قضاء وقته مع أسرته.

 

وقال سموه لقد وفقنا برجال يعملون بجد واجتهاد ممتدحا توافق هيئة تطوير الرياض وأمانة منطقة الرياض مما جعلهم يحققون العمل الجيد المزدوج، مثمنا في الوقت ذاته جهود المهندس ابراهيم السلطان وكافة العاملين في الجهتين. وأشار سموه الى ان هذه النجاحات جاءت نتيجة العمل المميز والمهنية العالية داعيا كافة المواطنين الى ضرورة المحافظة على هذه الخدمات والمواقع المميزة. وشاهد سموه العديد من عروض الفنون الشعبية وفي مقدمتها العرضة السعودية التي شارك فيها بقصر الحكم كما وقف سموه على العديد من العروض المسرحية وفعالية مجلس الرياض التي تخللها عدد من ضروب الفن الشعبي.

 

ودشن سموه سوق الأسر المنتجة ومنصة العروض التفاعلية للأطفال، وركن الرسم للأطفال والتلوين على الوجه، وسوق المأكولات التقليدية والخفيفة. عقبها دشن سموه الفعاليات التي نظمتها الهيئة بحي المربع وتجول سموه على أماكن إقامة الفعاليات والمناشط المختلفة. معالم التاريخ وأمجاد الأمة تجذبان المواطنين في حي البجيري العريق عقب ذلك زار امير منطقة الرياض حي البجيري الذي فاق حضوره كل التوقعات، حيث اختلطت هناك مشاعر الفرح والابتهاج بإحساس الانتماء الوطني والرغبة والتطلع إلى معرفة التاريخ والعمق الحضاري المتمثل في عراقة حي البجيري ورمزيته التاريخية بوصفه معلماً حضارياً عريقا يحكي للأجيال أمجاد هذه الأمة وعبقرياتها في صوغ تاريخها وتشكيله منذ توحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه.

 

كما اطلع سموه على الفعاليات المقامة بالبجيري والتي لاقت تفاعل الأسر والأطفال خصوصا مع المسيرات التفاعلية والمسابقات والجلسات الشعبية، وعدد من الفعاليات المصاحبة مثل فعالية دكة الراوي، ومنصة ألوان والاقبال على ورش العمل الفنية والتعليمية وفعالية " استوديو أسود وأبيض، ومعرض السيارات القديمة. الجدير بالذكر ان حي البجيري سيحتضن خلال أيام الاحتفال الثلاثة عدداً من الفعاليات المتنوعة تشمل فعاليات رئيسة، وأخرى ثانوية، بحيث يتم توزيعها في مناطق مختلفة من الحي. الجدير بالذكر أن هيئة تطوير مدينة الرياض وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض انهت جميع الاستعدادات لانطلاقة هذا الحدث الكبير مبكرا حيث تمت تهيئة ساحات منطقة قصر الحكم، وحي البجيري بجميع التجهيزات التي تمكن من تحقيق النجاح وترضي التطلعات في إشاعة البهجة واضفاء الفرحة في نفوس وقلوب سكان الرياض وزوارها.

 

وستتواصل الفعاليات الثقافية والتراثية ومن بينها فعالية المسرح المعد للاحتفالات، وعروض الصوت والضوء، وفعالية مجلس الرياض التي يتخللها عدد من الفنون الشعبية بما في بذلك الراوي والشاعر والشيلات، إلى جانب كثير من العروض الفلكلورية التي ستضفي البهجة على الجمهور مثل العرضة السعودية بساحة المصمك بمنطقة قصر الحكم، إلى جانب المعرض المقام عن العرضة السعودية في ميدان العدل بقصر الحكم والذي يحكي تاريخ العرضة السعودية ويجسد بعدها الوطني والثقافي، كما توجد منطقة مفتوحة في ساحة ميدان العدل، تم تخصيصها للعوائل، بها سوق متكامل للأسر المنتجة ومطاعم ومقاهي، ومحلات تجارية مختلفة، ومنصة للعروض التفاعلية للأطفال، وركن للرسم والتلوين على الوجه، وسوق للمأكولات التقليدية والخفيفة، مما يجعل برنامج العيد بهذه الساحة جاذباً لجميع الفئات العمرية بالعائلة، وملبياً لاحتياجاتهم الترفيهية والتعليمية والاقتصادية والثقافية في الوقت ذاته.

 

وسيحتضن حي البجيري خلال أيام الاحتفال الثلاثة عدداً من الفعاليات المتنوعة تشمل فعاليات رئيسة، وأخرى ثانوية، بحيث يتم توزيعها في مناطق مختلفة من الحي. وأكدت الهيئة أن حي البجيري موقعا مميزا لاحتضان فعاليات احتفال عيد الفطر المبارك مشيرة إلى توفير خدمات الزوار المساندة بشكل متكامل، بما في ذلك تهيئة منصات العرض، وكراسي الجلوس، والأنظمة السمعية والبصرية، وخدمات مشغلي الحفل، ، مبينة أن هناك فعاليات رئيسة تقام في ساحة البجيري والتي تم تجهيزها بأكثر من (2000) مقعد، مما يجعل من هذه الساحة منصة عروض تفاعلية لكثير من الأنشطة التراثية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية المتنوعة، كما أن هناك بعض الفعاليات في حديقة المطوية بحي البجيري وأخرى في الحديقة الجنوبية للحي، إضافة إلى عدد من الفعاليات المصاحبة المتنوعة مثل فعالية" أستديو أسود وأبيض" وفعالية "معرض السيارات القديمة" وعدد من ورش العمل الفنية والتعليمية واستديو النقل المباشر.

 

 

 

المصدر: الموقع الرسمي لاحتفالات أمانة منطقة الرياض 2 شوال 1436

 


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile