مديرعام الحدائق يستقبل النائب العام الكوري


استقبل سعادة مدير عام الإدارة العامة للحدائق المهندس ابراهيم بن ناصر الهويمل امس النائب العام لجمهورية كوريا الجنوبية كيم جين تاي والوفد المرافق له بمنتزة الملك سلمان البري ببنبان، وذلك في إطار زيارتهم الحالية للمملكة، وفي مستهل اللقاء رحب سعادة مدير عام الحدائق بالنائب العام الكوري والوفد المرافق له وقدم له نبذة عن محتوى المنتزة وذلك في جولة على المنتزة.

 

ويقع متنزه الملك سلمان البري في بنبان شمال الرياض على أرض تزيد مساحتها على ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف متر مربع في الركن الشمالي الغربي من مطار الملك خالد الدولي، حيث سيكون متنزهاً برياً فالموقع عبارة عن أرض صحراوية في معظمها، ويتخللها وادي يحتوي على أشجار ونباتات برية مما شكل منطقة بيئية جميلة ويرتاد الموقع أعداد كبيرة.

 

ويحتوي المتنزه البري على أربعة أجزاء وقد تم الحرص في إنشائه على المحافظة على طبوغرافية الموقع مع الاستفادة من الطاقة الشمسية لتوفير إنارة الجلسات والممرات، وتمثل الحديقة النباتية الجزء الأكبر في الموقع، إذ تضم معظم النباتات والأشجار الصحراوية التي تم استزراعها مع المحافظة على ما هو موجود في المكان سابقا، حيث يطل جزء كبير من المتنزه على شعيب بنبان. ومن أبرز النباتات والأشجار الموجودة هناك: الأرطا والغضا والرمث والخزامى والطلح والسدر. فيما يضم جزء من المتنزه منطقة السفاري بارك،

 

ويتميز المتنزه بوجود جلسات تمت تسميتها بأسماء النباتات الصحراوية المشهورة ومنها الغضا والخزامى والرمث والريحان وبعض هذه الجلسات يطل على الوادي حيث تستمع العين بمشاهد جميلة لمنطقة المتنزه. كما تم تخصيص أسواق شعبية وتجهيز بعض المواقع لإقامة الفعاليات المختلفة، سواء ما يتناسب مع فعاليات العيد أو المهرجانات. كما خصصت مواقع للشباب لممارسة هواياتهم في لعب كرة القدم والطائرة وموقع للطائرات الورقية.

 

واختتم الإستقبال بتناول وجبة الغذاء الذي أقيم بهذه المناسبة.