جناح أمانة الرياض يستقطب أعداداً كبيرة من زوار جيتكس 2015م في دبي


 

استقطب جناح أمانة منطقة الرياض بمعرض جيتكس 2015م المقام حالياً في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة أعداداً كبيرة من زوار المعرض والذين أبدوا إعجابهم بما تضمنه من أنشطة وفعاليات ولا سيما في مجال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأمانة للمواطنين والمقيمين بالعاصمة السعودية.

ونالت محتويات جناح أمانة الرياض والذي تشارك فيه الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، والإدارة العامة لتقنية المعلومات والخدمات الالكترونية، والإدارة العامة للحدائق والإدارة العامة للتسمية والترقيم ونظم المعلومات الجغرافية استحسان أعداداً كبيرة من ممثلي الجهات المشاركة في المعرض والزوار.

 

وتضمن جناح أمانة منطقة الرياض عرضاً مفصلاً لخدمة طوارئ الأمانة ٩٤٠ والمخصص للأجهزة الذكية، حيث يستطيع المستخدم التواصل مع الأمانة من خلال جهازه الذكي وتحديد مكانه والتقاط صورة وإرسال البلاغ لمركز الطوارئ، إضافة إلى تقديم عرض مفصل عن وحدة مراقبة الأنفاق، والتي يتم من خلالها التحكم عن بعد في تشغيل المضخات ومراقبة أدائها، كما يتضمن جناح أمانة الرياض في جيتكس 2015م عرضاً للعديد من الخدمات الإلكترونية التي تسعى الأمانة من خلالها لتسهيل وصول المستفيدين إلى كافة التطبيقات من خلال الأجهزة الذكية وإنهاء الإجراءات في أسرع وقت.

 

وقدمت أمانة الرياض من خلال جناحها بالمعرض عروضاً مرئية لخدمة "واصف" للأجهزة الذكية التي تمكن المستخدم من استعراض جميع البيانات المكانية والخرائط الوصفية لمدينة الرياض، وكذلك استعراض تفاصيل قطع الأراضي ومعرفة أنظمة البناء لها ومواقع المخططات المعتمدة وتحديد الأنشطة والمعالم في المدينة بكل يسر وسهولة، بالإضافة إلى عرض مفصل للوحات"QRCode"  الخاصة بترقيم المنازل والتي يستطيع المستخدم من خلالها قراءة تفاصيل عنوانه ومراسلتها مع مستخدمين آخرين من خلال قنوات تواصل متعددة.

 

 

كما عرضت الإدارة العامة للحدائق بجناح الأمانة بالمعرض نماذج من جهودها في إنشاء الحدائق والساحات البلدية المفتوحة في مختلف أحياء مدينة الرياض، إضافة إلى الأدوار التي تقوم بها إدارة الخدمات الاجتماعية في المهرجانات واحتفالات العيد، والبرنامج السنوي لخدمة المجتمع والعروض المسرحية التي يتم تقديمها على مدار العام.

وتأتي مشاركة الأمانة بمعرض جيتكس في إطار حرصها وبتوجيهات من أمين منطقة الرياض م. إبراهيم بن محمد السلطان على تفعيل وسائل التقنية والاستفادة من كافة الخدمات الالكترونية الحديثة وتوظيفها لخدمة المجتمع.

 

 

 

07/01/1437 المصدر : المركز الأعلامي بأمانة منطقة الرياض

 


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile