م. السلطان: ورود ربيع الرياض عربون وفاء لرجالنا البواسل على الحد الجنوبي


دشن معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عصر أمس الاثنين مهرجان ربيع الرياض وذلك في ساحة العروض بحي الجزيرة (مخرج ١٦) بحضور وكلاء ومديري العموم في الأمانة ورجال الصحافة والإعلام.


وعقب التدشين تجول المهندس السلطان والحضور في أرجاء المهرجان الذي تستمر فعاليته لمدة ١٠أيام، وشاهد ما يشتمل عليه من مئات آلاف من الزهور التي شكلت سجادة عملاقة، بعدها تجول أمين الرياض على أجنحة الجهات المشاركة والتي تتضمن عدة فعاليات وأنشطة متنوعة واستمع إلى شروحات وافية عن مشاركة كل حناح.


واطلع المهندس السلطان على فعاليات المهرجان والتي من أهمها مسرح المهرجان الذي تقدم فيه الفقرات التعليمية والترفيهية، ومشاهد تربوية هادفة موجهة لكافة أفراد الأسرة.


كما شاهد أمين الرياض المسيرة الكرنفالية في المهرجان والتي تقدمها مجموعة كبيرة من الدمى والمهرجين حيث تجولت المسيرة داخل أروقة المهرجان وأضافت عليه جواً من المرح.


كما اطلع أمين الرياض على ما اشتمل عليه المهرجان من مشاركات فاعلة تمثلت في استقطاب الأمانة لعدد من الشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال تنسيق الحدائق والتشجير لتقدم كل شركة تنفيذ نمط من أنماط الحدائق والتشجير وهي الحديقة المنزلية، حديقة السطح، الحديقة المائية، التشكيل بالأشجار، الحديقة الصخرية، واستخدام مغطيات التربة والزهور.

وتفقد أمين الرياض ركن مشاتل الأمانة والتي تمثلت في بيت محمي بكافة تجهيزاته، يظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وانواعها وتقسيماتها وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزائر في هذا الجانب.


كما اطلع المهندس السلطان على مسابقات ربيع الرياض، مسابقة تنسيق الزهور للجنسين، مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية لزهرة، وركن حديقة الغزلان التي تضم مجموعة من أنواع الغزلان البرية في حظيرة تم إنشاؤها خصيصاً للمهرجان مع مراعاة وجود بعض النباتات والبيئة المناسبة لها، إضافة إلى روضة الربيع التي تهدف إلى التوعية بالمحافظة على الروضات الطبيعية والمساعدة في تنظيمها.


وفي تصريح صحفي عقب حفل الافتتاح والجولة التفقدية أوضح أمين منطقة الرياض أن مهرجان ربيع الرياض لهذا العام يقام في موقعين الموقع الأول في حي الجزيرة والموقع الآخر في حي البجيري بالدرعية ولكل منهما فعالياته التي تخدم الزوار والمهتمين بالبيئة والمهتمين بالمواقع الجمالية. وذلك انطلاقاً من حرص أمانة الرياض على خدمة أهالي وزوار العاصمة ليعشوا التجربة من حيث جمالية الأشجار والأزهار والورود التي تتناسب مع طبيعة الرياض وتتناسب مع الحدائق والمنازل ليضيف إليها لمسات جمالية إبداعية إضافية.


ووجه أمين الرياض الدعوة لأهالي وزوارها لزيارة مهرجان ربيع الرياض والاستمتاع بأجوائه الجميلة ومحتوياته الرائعة.


وكشف أمين الرياض أن مهرجان الربيع لهذا العام قدم مئات آلاف من الورود والزهور كعربون وفاء لرجالنا البواسل على الحد الجنوبي وما يقومون به من أعمال في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره داعياً الله العلي القدير أن يسدد سهام رجالنا وأن يرحم شهداءنا الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.

 

 

06/06/1437 جريدة الرياض


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile