ربيع الرياض متنفس الأهالي.. وجاذب لـ سوّاح المهرجانات


تنوع العرض في مهرجان ربيع الرياض الثاني عشر والمقام في موقعين، في حي الجزيرة شرق العاصمة الرياض (مخرج 16)، وفي حي البجيري بالدرعية.


«الرياض» تواجدت في حي الجزيرة.. تتنوع المعروضات في المهرجان من عروض للزهور والنباتات إلى عروض للحيوانات إضافة لعدد من المشروعات البلدية في مدينة الرياض، كما تحتوي أجنحة المهرجان المشاركة على أنشطة متنوعة وفعاليات تتناسب مع كافة فئات المجتمع إضافة إلى توافر المطاعم التي تقدم أكلات تتنوع بين مأكولات أيام زمان ومطاعم الوجبات السريعة وأركان متنوعة للحلويات بأنواعها.


وسجل الحضور في أول يومين من افتتاح المهرجان؛ أكثر من 150 ألف زائر، وما يميز المهرجان وجود أكبر سجادة للزهور والتي نسقت بأكثر من 1.4 مليون زهرة مكونة من 10 أنواع.


وفي جناح الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض تتوسطه عشرات الآلاف من الزهور الجملية، ويتوافد عليه الزوار، وبخاصة جناح الطوارئ (940) ويتم تصوير الأطفال وطباعة صورهم على «فانيلات».


وتتوافد أعداد كبيرة من الزوار على ركن روضة ربيع الرياض الذي يحاكي الروضات الطبيعية والصحراوية ويحرص المتنزهون في أنحاء العاصمة الرياض على ارتيادها.

كما حرص زوار المهرجان على زيارة حديقة الغزلان والتي خصص لها مكان مرتبط بالبيئة الربيعية لتشكل لوحة جمالية كاملة في المهرجان.


ويشمل المهرجان عدداً من الفعاليات؛ حيث يشهد ركن الرسم والتلوين إقبالاً كبيرا من الزوار، كما استحوذت المسيرة الكرنفالية والدمى المحببة للأطفال اهتمام زوار المهرجان.


وأشار مدير عام الحدائق بأمانة منطقة الرياض م. إبراهيم بن ناصر أن الأمانة وضعت كافة إمكانياتها لخدمة زوار العاصمة، مبيناً أن المهرجان يشتمل على سجادة الزهور فيها أنواع مميزة من الزهور بألوان مختلفة تم ترتيبها وصفها. إضافة إلى سجادة بانوراما عاصفة الحزم والتي تحكي قصة تضافر جهود جنودنا البواسل وأعمالهم القيمة وتضحياتهم ومشاركة المهرجان لهم وإحساسنا بما يقومون به من جهود مميزة وتضحيات في سبيل استتباب الأمن ضد العابثين على الحد الجنوبي، وكذلك ما أقيم من تدريبات في رعد الشمال.


وبين م. الهويمل أن من أهم الجهات المشاركة في هذا المهرجان مطار الملك خالد الدولي، إدارة التشجير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والإدارة العامة للتشغيل والصيانة، والإدارة العامة للنظافة، والإدارة العامة لتقنية المعلومات، إضافة إلى محلات بيع زهور القطف والأفراح.


وقال م. الهويمل إن هناك تركيزا على ما يخص التوعية والتثقيف، ويهدف المهرجان إلى توعية المواطن بشكل عام والمتنزه بشكل خاص، كأركان مشاتل الأمانة وما تقدمه من عرض للشجيرات ونباتات الظل، وتم التوسع هذا العام في ركن المشاتل حتى يبين الأشجار التي يمكن أن تستخدم في مدينة الرياض ونموها في ظل بيئتنا الموجودة، وكذلك الحدائق التي تم تنفيذها خصيصاً عن طريق الشركات المشاركة، إضافة إلى ماتقدمه من تصميمات كالحديقة الصخرية والمائية والمنزلية وحديقة الأشجار والعشب الصناعي والحجرية.

 

 

08/06/1437 جريدة الرياض


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile