ركن الإدارة العامة للحدائق يكشف سر تميز زهور وورود طرقات الرياض وميادينها لزوار مهرجان الربيع


يقدم ركن الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، تعريفاً شاملاً لزوار مهرجان ربيع الرياض 12، عن خطوات تشجير وزراعة شوارع وطرقات العاصمة بالورود والزهور.

 

ويعرض الجناح عينات من الأشجار والزهور والورود، بالإضافة إلى صور حية لمواقع في العاصمة جرت عمليات زراعتها من قبل الأمانة، وخطوات تنفيذ المشروع التي تمر بمرحلة الدراسة، ثم التجهيز والتنفيذ، وأخيرا الصيانة والمتابعة عبر فرق متخصصة ومؤهلة علميا وعمليا لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

 

وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، إن الإدارة من خلال تنظيم هذا المهرجان عكس صورة حقيقة عن الجهود التي تبذلها أمانة منطقة الرياض في كافة المجالات لخدمة سكان العاصمة، ومنها موضوع تشجير وتزيين حدائق وميادين وطرقات وشوارع العاصمة، الذي يحظى بعناية فائقة من معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ومتابعة مستمرة من سعادة وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات المهندس سليمان البطحي.

 

 

ونوه المهندس الهويمل بتفاعل الزوار مع المهرجان بشكل عام، ومع جناح الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، حيث تتم الاجابة على كافة استفساراتهم، مبينا أن الزوار عبروا عن دهشتهم من الجهود التي تبذل، وخرجوا بانطباع مهم حول أهمية الحفاظ على هذه المنجزات.

 

وفيما يتعلق بتشجير وتزهير ميادين وشوارع العاصمة، بين المهندس الهويمل أن ذلك يخضع لخطة عمل سنوية تأخذ بالاعتبار كافة الظروف، ومنها الظروف الجوية، وتأثير المشاريع العملاقة في العاصمة على البيئة، حيث تجرى زيادات مستمرة في الرقعة الخضراء لتشكل رئة طبيعية مهمة المدينة، مع الأخذ بعين الاعتبار ترشيد استهلاك المياه في الري لأقصى حد ممكن وفق أحدث التقنيات، بالإضافة إلى الاستفادة من المياه المعالجة في كثير من المواقع.

 

ودعا المهندس الهويمل سكان العاصمة إلى الاستفادة من الحدائق والساحات البلدية الميادين التي جهزت من أجلهم، مع أهمية المحافظة عليها، والابلاغ عن اي ملاحظات او مخالفات حيال ذلك.

 

 

 

12/06/1437المصدر: المركز الإعلامي بأمانة منطقة الرياض


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile