أمانة الرياض تطلق حملة لمنع "الشيشة" في الحدائق


أطلقت أمانة منطقة الرياض، حملة توعوية لمنع استخدام (الشيشة) في الحدائق العامة، وذلك بسبب أضرارها الصحية، وتأثيرها السلبي على زوار ومرتادي الحدائق.

 

وقال إبراهيم الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، إن فرق الأمانة رصدت استخدام الشيشة في بعض المواقع، خاصة الحدائق والساحات البلدية من بعض الزوار، وإنها واجهت ذلك بإطلاق حملة توعوية وإرشادية، توضح آثار هذه الممارسة السلبية على مرتادي الحدائق خاصة على الأطفال والعائلات ومصادرتها.

 

وبين الهويمل، أن الأمانة شرعت في وضع لوحات توضح منع ذلك، كما تعمل على إطلاق حملة توعوية تجاه ذلك، وذلك بالنظر للجوانب السلبية الكثيرة لهذه الممارسة، حيث تعطي انطباعا سلبيا للعامة، وتلوث الحديقة بالأدخنة الضارة، في الوقت الذي يحضر المتنزهون لاستنشاق الهواء النظيف وسط الأعشاب والأشجار.

 

وشدد مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض على أن الحدائق مشمولة بأنظمة منع التدخين في الأماكن العامة، وبالتالي فإنها ستعمل على تفعيل ذلك في الحدائق، لكنه راهن على وعي وانضباط المتنزهين، مبينا أن التجاوب مع إرشادات الأمانة يحقق نتائج ايجابية.

 

ويوجد في الرياض أكثر من 500 حديقة وساحة بلدية، وبراحات منتشرة في مختلف أرجاء العاصمة، وتعمل الإدارة العامة للحدائق على مشروع لتطوير الحدائق القائمة، واستحداث حدائق جديدة.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة الرياض 1437/7/30


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile