شغب الحدائق يقود "بلدي الرياض" لتسويرها وإعلان الحوافز للمبلغين


على غير المعتاد، وتزامنًا مع الأحداث التي شهدتها حدائق مدينة الرياض من شغب بين المراهقين، يدرس المجلس البلدي مقترح تسوير الحدائق، وتحفيز المواطنين والمقيمين بجوائز حال الإبلاغ عن الممارسات السيئة عبر الرقم 940.

 

 وكان المجلس قد عقد جلسته العاشرة في حديقة الملك عبدالله، برئاسة المهندس عبدالله العمران، وحضور جميع الأعضاء؛ لتدارس الحال، والخروج بنتائج تخدم سكان العاصمة.

 

 وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس محمد بن سليمان الشويمان أنه لأول مرة يعقد المجلس في دورته الحالية جلسته خارج مقره، مشيرًا إلى أنه قُدم لهم في بداية الاجتماع عرض من مدير إدارة الحدائق والمنتزهات بأمانة مدينة الرياض، تم خلاله التطرق لخطط وبرامج الإدارة والمشروعات الجديدة التي من المتوقع تدشينها خلال الفترة القادمة.

 

  وأوضح "الشويمان" أن المجلس أثار خلال هذه الجلسة معاناة السكان المجاورين للحدائق من السلبيات التي تحدث في حدائق الأحياء، وخصوصًا في الفترة الأخيرة. وطالب المجلس إدارة الحدائق والمنتزهات بالاهتمام بتطبيق حلول تشغيلية عملية؛ لجعل تلك الحدائق مصدرًا للترفيه، وليس للمعاناة. مشيرًا إلى أن أمانة الرياض أفادت بأنه يجري بالفعل العمل على تطبيق حلول مناسبة للتخلص من بعض الظواهر السلبية. ومن أهم تلك الحلول اللجوء إلى تسوير الحدائق عند الضرورة.

 

 وبيّن متحدث مجلس بلدي الرياض أن المجلس يمارس دوره الرقابي من خلال تحليل البلاغات الواردة بشكل دوري، وبصفة ربع سنوية لمركز الطوارئ (940). وقدم نائب رئيس المجلس المهندس عيسى العيسى تحليلاً مفصلاً عن مركز الطوارئ 940، وقرر بناء على تحليل النتائج للربع الأول من عام 2016، وبعد الإطلاع على نوعية بلاغات السكان وطبيعة التعامل معها، ممارسة دوره الرقابي بتقييم مدى تجاوب الجهات الخدمية مع بلاغات السكان، وسرعة تنفيذها، وقرر تحفيز البلديات والإدارات المتجاوبة والمنجزة، ومساءلة المقصرة.

 

وإيمانًا من المجلس بأهمية مشاركة ساكني المدينة في الجانب الرقابي فقد قرر تقديم محفزات مناسبة لتشجيع المواطنين على المشاركة في الرقابة والتفاعل عبر تبليغ مركز الطوارئ عن الملاحظات المتعلقة بالخدمات المقدمة.

 

 

 

 

المصدر: https://sabq.org/NnjdfK


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile