أمير الرياض افتتح فعاليات الأمانة بالملز وشهد إطلاق الألعاب النارية


شهدت الحدائق والمتنزهات التي تستضيف فعاليات "عيد الرياض.. عيدين" زيادة كبيرة في أعداد الزوار مثل حديقة مناخ الملك عبدالعزيز ومتنزه الملك عبدالله بالملز وساحة متنزه شرق الرياض بحي القادسية وساحة الدوح، وفعاليات منطقة قصر الحكم وساحة العروض بحي الجزيرة، بينما استقطبت فعاليات السيارات المعدلة والراقصة والدراجات الصحراوية وسباقات السرعة التي تنظمها الأمانة ديراب أعدادا كبيرة من عشاق رياضات السيارات من الشباب.
 
 
ورفعت الأعمال المسرحية في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر في ثاني أيامه لافتة "كاملة"، بسبب الإقبال الجماهيري الكبير على مسرحية "قيس ودمية" والتي بدأ عرضها أول أيام العيد على مسرح مدارس المملكة، وكذلك مسرحية "مدرسة خمسة نجوم" والتي تعرض على مسرح جامعة اليمامة، ومسرحية "كلية المشاغبات" والتي تعرض على مسرح مركز الملك فهد الثقافي ضمن الفعاليات النسائية.
 
 
وشهدت الأعمال المسرحية المخصصة لذوي الإعاقة السمعية والبصرية حضوراً طيباً من المكفوفين والصم وعائلاتهم، وتجلى ذلك في حضور مسرحية "ستوري" للمكفوفين والتي يتواصل عرضها طوال أيام العيد على مسرح جامعة دار العلوم، وكذلك مسرحية "العائلة" للصم والتي عرضت على مسرح المؤسسة العامة للحبوب.
 
 
 
وشهدت مواقع إطلاق الألعاب النارية في احتفالات عيد الرياض إقبالاً كبيراً في أول وثاني أيام العيد، وتجمعت أعداد كبيرة من الشباب والعائلات في مواقع الفعالية والتي أضاءت سماء العاصمة بأكثر من 16 ألف قذيفة مضيئة بأشكال بديعة، حرص عشاق التصوير على توثيقها بكاميرات الجوال والكاميرات الفوتوغرافية وكاميرات الفيديو.
 
 
كما شهدت مواقع الفعاليات النسائية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ومركز الملك سلمان الاجتماعي ومركز الملك فهد الثقافي إقبالاً كبيراً من النساء والأطفال طوال مساء ثاني أيام العيد، من خلال تنوع فعالياتها والتي جمعت بين الأنشطة التراثية والمسرحية وعروض الأزياء والشخصيات الكرتونية للأطفال والأمسيات الشعرية وأركان للرسم والتلوين ونقش الحناء، وكذلك أركان مؤسسات العمل الاجتماعي والجمعيات الخيرية.
 
وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، قد افتتح مساء أول أيام العيد برنامج أمانة منطقة الرياض للاحتفال بعيد الفطر بمتنزه الملك عبدالله بالملز.
 
 
وتابع سمو أمير منطقة الرياض جانباً من فعاليات عيد الرياض والتي تم تقديمها على مسرح مجهز بأحدث التقنيات بأحد ساحات المنتزه وتضمنت العرضة السعودية والسامري والخبيتي ولوحات من الفلكلور الشعبي، بالإضافة عروض "الماجيك شو" والتي تقدمها الأمانة لأول مرة في احتفالات العيد هذا العام.
 
 
 
وقام سمو أمير منطقة الرياض يرافقه أمين المنطقة م. إبراهيم السلطان، بجولة على أبرز الفعاليات المخصصة للأطفال والعائلات بما في ذلك عروض النافورة التفاعلية والتي تعد من أبرز معالم المتنزه، كما تابع سموه خلال افتتاحه لفعاليات العيد بمتنزه الملك عبدالله، فعالية الألعاب النارية والتي تم إطلاقها من استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
 
 
 

03/10/1437 المصدر: جريدة الرياض


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile