أمانة الرياض تنفذ 40 مشروعاً لواحات وساحات وحدائق وممرات مشاة


تعمل أمانة منطقة الرياض على سرعة إنجاز مشروعات «الواحات» و«البراحات» والساحات والحدائق وممرات المشاة، حيث يبلغ عدد المواقع الجاري تنفيذها أكثر من 40 موقعاً في أحياء المدينة.
 
وتعتبر مشروعات واحات الملك سلمان العالمية للعلوم الجاري تنفيذها في كل من بلديات العريجاء، العليا، الجزيرة، الملز، الروضة.
 
وتحتوي الواحات على المبنى الرئيسي (مركز الجذب والإبهار) والذي يتكون من قبو، ودور أرضي بمساحة (600م2)، ودور أول، ومسرح مغطى، ومدرجات مغطاة بهيكل معدني نصف قبة، وممشى، ومنارة رئيسية (رمز المشروع بارتفاع 33م)، وحدائق وممرات، ومواقف سيارات.
 
وتنفذ «الأمانة» براحات في كل من أحياء طويق، ظهرة لبن، الفيحاء، السعادة، الربيع، الفلاح، المونسية، وتحتوي «البراحات» على ممرات مشاة من الحجر العشوائي، وأعمدة إنارة ديكورية بأشكال تراثية، وأشجار ونخيل، ومسطحات خضراء، ومظلات، وألعاب أطفال.
 
ويجري حالياً تنفيذ ساحات بلدية في أحياء سكنية متفرقة كالجزيرة، والفيحاء، والملقا، والوادي، والمعذر، والمعيزيل والتي نقاط جذب لفئة الشباب الراغب في ممارسة الرياضة بأنواعها، بالإضافة إلى وجود فراغات خصصت للأطفال والعوائل. وتحتوي الساحات على ملاعب رياضية قدم وسلة وطائرة، وأجهزة الياقة البدنية، وأجهزة الإحماء، وملاعب أطفال، وأماكن جلوس، وممرات مشاة.
 
ومن أهم المشروعات التي تعنى بها «الأمانة» مشروعات الحدائق، حيث يتم حالياً إنشاء عدد من الحدائق، تتمثل في حديقة لبن الغربي، حديقة العريجاء الوسطى، حديقة السويدي، حديقة المناخ، حديقة السعادة، حديقة قرطبة، حديقة اليرموك، حديقة القدس، حديقة المعيزيلة، حديقة الصحافة، حديقة حطين، حديقة المحمدية، حديقة النفل. وتشمل الحدائق على ممرات مشاة، وأعمده إنارة ديكورية، وأشجار ونخيل، ومسطحات خضراء، ومناطق بلازا، وألعاب أطفال.
 
وتعتبر حدائق الملك عبدالله العالمية أحد أهم وأبرز مشروعات «الأمانة»، ومن أبرز المشروعات السياحية التي سوف تكون متنفس لساكني المدينة بما تحتويه من منشآت ومسطحات خضراء ومناطق ألعاب وغيرها من عناصر الجذب.
 
وأولت «الأمانة» رياضة المشي أهمية إذ حرصت على مواصلة تنفيذ مشاريع ممرات مشاة والتي بدأت بتنفيذه منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، حيث يتم حالياً تنفيذ ممرات مشاة في كل من حديقة بدر، حديقة الريان، حديقة الروابي، حديقة السلام، حديقة المنار، حديقة الندوة، حديقة النفل، حديقة الغدير، حديقة الملقا، حديقة النخيل. وتحتوي عادةً ممرات المشاة على عناصر أساسية كالممشى، وأعمدة إنارة ديكورية، وأشجار ونخيل، وغير ذلك من العناصر المصاحبة.
 
ودعت «الأمانة» ساكني المدينة الاستمتاع بجميع المنشآت والمرافق التي تم تنفيذها سابقاً من أجلهم، لقضاء أوقات مفيدة وممتعة، مع ضرورة المحافظة على عناصر تلك المرافق ونظافتها، لتبقى دوماً نقاط جذب للجميع، وخصوصاً للأطفال.
 
 
 

09/10/1437 المصدر: جريدة الرياض


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile