مشاريع المراكز الترفيهية لذوي الإحتياجات الخاصة


في اطار حرص أمانة منطقة الرياض على تطوير خدماتها المقدمة لكافة فئات المجتمع, وتحديداً لسكان المدينة من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد عزمت على اقامة مراكز ترفيهية لهذه الفئة الغالية على الجميع بجدية تامة, حيث كانت البداية بإفتتاح المركز الترفيهي الأول بحي المروة في جنوب المدينة عام 1430 هـ, وهو الاول من نوعه في المملكة, والذي يتميز بتوفير العديد من الخدمات الترفيهية والرياضية والاجتماعية والثقافية لمنسوبيه.

ولما لوحظ من تفاعل كبير وإنتماء من قبل هذه الفئة في المركز المنفذ، عملت الأمانة على تكرار التجربة في موقع آخر وتحديداً بحي الحمراء في شرق المدينة, حيث يجري حالياً إنشاء المركز الترفيهي الثاني والذي بلغت نسبة انجاز أعمال فيه 54%. وتتضمن هذه المراكز العديد من البرامج التي تنقسم الى علمية وترفيهية وصحية, تحتوي أنشطة تهدف إلى دعم روح التفاعل المجتمعي والمشاركة بين منسوبيها, مع الأخذ بالإعتبار في التصميم لهذه المراكز الاستفادة من الخدمات المتاحة في منشآتها, لخلق بيئة تفاعلية لمنسوبيها في المجتمع المحيط بهم, وذلك بتقديم تلك البرامج بصورة جذابة تتسم بالترفيه والمشاركة الجماعية والتنافس.

 

 

 

ويتكون المركز من مبنى رئيسي مكون من طابق واحد وساحة احتفالات وملعب كرة قدم ومسطحات خضراء ومواقف سيارات, ويحتوي المبنى الرئيسي على اربعة مداخل, اثنان منها للرجال واثنان للنساء, واربعة صالات للألعاب الرياضية والترفيهية للرجال وللنساء, ومكتب لمدير القسم الرجالي, واخر لمديرة القسم النسائي, .كما توجد صالة متعددة الاغراض وصالات آخرى لممارسة الرياضة والاحماء. كما يحتوي المركز على مكتبة وركن للحاسب الالي ودورات مياه خارجية وداخلية ومظلة خارجية وملعب خارجي لكرة السلة.

 

 

22/02/1438 المصدر: إدارة العلاقات العامة والإعلام


مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile