حدائق الملك عبدالله العالمية

ملخص المشروع
بسبب التحديات الكثيرة التي ستواجه هذا المشروع المتميز و الفريد فقد تم تعين فريق عمل متميز لإعداد تصاميم المشروع, والذي يتكون من خبراء عالمين رواداً في مجال عملهم في العمارة و الهندسة, و تنسيق المواقع و إدارة النشاطات, حيث تزيد خبراتهم على 25 عاما في مدينة الرياض و مواقع أخرى من العالم, حيث ان الخبرة تلعب دوراً مهما في نجاح مثل هذه المشاريع الرائدة.

فريق المشروع
يتكون فريق المشروع من الادارة العامة للحدائق وعمار البيئة بأمانة منطقة الرياض و شركة بارتون ويلمور العالمية و شركة بورو هابولد و مكتب دار الدراسات العمرانية ومساعدة مشروع إدن, و متحف التاريخ الطبيعي في بريطانيا, وبعض الاستشاريين المتخصصين في التطوير المستدام. و قد جلب إعلان تنفيذ المشروع اهتماماً عالمياً, حيث كان هناك الى الان ما يزيد عن 40 مقالة عن المشروع في صحف و مجلات أستراليا, ونيوزلندا , والصين, والولايات المتحدة الامريكية, ومنطقة الخليج, بالإضافة الى أن كل من BBC و CNN طبعت مقالات و مقابلات و مقابلات تتعلق بهذا المشروع.

 


 

ﻣﻨﺘﺰﻩ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻋﺒﺪﺍﷲ ﺑﺎﻟﻤﻠﺰ

نبذه عن المنتزه
يعد منتزه الملك عبدالله بالملز إضافة للمشاريع الكبرى المقامة في العاصمة الرياض لا سيما المتعلقة بقطاع لهذا القطاع السياحة، ومن المنتظر أن يعزز هذا المنتزه الحركة السياحية بشكل كبير وأن يكون رافداً وواجهة للمشاريع السياحية في الرياض والمملكة على وجه العموم.

ويمثل منتزه الملك عبدالله بالملز نقلة كبيرة جداً في مفهوم السياحة والترفيه في المملكة سيجذب العديد من سكان المملكة والدول المجاورة حيث ستكون متنفساً هاماً طالما انتظره سكان الرياض يحوي جميع ما يمكن أن يأمله أو يتطلبه أي سائح ومُتنزه سواء العوائل أو الشباب ويضم كافة الخدمات والمرافق والتجهيزات التي يحتاجها أي زائر في جميع النواحي والتي تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدمة.

موقع المنتزه ومساحته
يقع منتزه الملك عبدالله بحي الملز بمدينة الرياض على مساحة تقدر بـ (318,000) ثلاثمائة وثمانية عشرألف متراً مربعاً وذلك على أحدث طراز, وتم توفير الأنشطة التي تخدم كافة فئات المجتمع من مسطحات خضراء, روعي فيها الخصوصية في الجلوس كما يوفر المنتزه مسطحات مائية بنوافير راقصة، بالإضافة إلى توفير مناطق لألعاب الاطفال وكذلك ساحة للمناسبات والعروض والمهرجانات وتم ربط كل الأنشطة بممرات مشاة روعي فيها الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

متنزه الملك سلمان (البري ببنبان)

نبذه عن المنتزه
يقع منتزه الملك سلمان (البري ببنبان) شمال مدينة الرياض على أرض تزيد مساحتها عن ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف متر مربع في الركن الشمالي الغربي من مطار الملك خالد الدولي، حيث سيكون منتزهاً برياً فالموقع عبارة عن أرض صحراوية في معظمها، ويتخللها وادي يحتوي على أشجار ونباتات برية مما شكل منطقة بيئية جميلة ويرتاد الموقع في الوسع الراهن عدد كبير من الزوار.

رؤيا مستقبلية للمنتزة
تعكف أمانة منطقة الرياض حالياً على استكمال إنشاء المنتزه بأجزائه الخمسة حيث تم طرح إنشاء الحديقة الطبيعية به على مساحة تقارب مليون متر مربع، ويتم العمل حالياً على استكمال الاستعداد لتنفيذ حديقة الحيوان المفتوحة (سفاري بارك) على مساحة تقارب الستمائة وثمانون ألف متر مربع وجاري إعداد التصاميم التفصيلية لمنطقتي التخييم بشقيها المخصص للعزاب والمخصص للعوائل وكذلك منطقة الملاهي تمهيداً لطرحها للتنفيذ.

مشاريعنا

مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله
مشروع حديقة الملك عبد الله

فيـــديــــو

image tile
image tile